hafid derradji

تفاصيل المحاكمة الهزلية التي تسببت في شلل نصفي لكريم طابو ..

كشف بيان هيئة الدفاع عن كريم طابو عن تفاصيل المحاكمة (المهزلة)، ردا على بيان النيابة العامة الذي حاول تبرير المحاكمة التي جرا في غياب المتهم (الموقوف) وهيئة الدفاع الغائبة:

1_ تقديم كريم طابو للمحاكمة يتعارض مع قرار وزارة العدل بتأجيل كل المحاكمات بسبب عدوى فيروس كورونا..


2_ تم تقديم كريم طابو للمحاكمة دون اخطار هيئة الدفاع.


3_ تعرض كريم طابو لوعكة صحية أثناء المحاكمة استدعت نقله إلى عيادة المحكمة ليغيب عن المحاكمة


4 _ في هذه الأثناء وصل بعض أعضاء هيئة الدفاع إلى المحكمة وطالبوا برؤية موكلهم للاطمئنان عليه لكن النائب العام رفض ذلك لتدهور صحته .


5_ استمرت بعدها المحاكمة غيابيا لرجل موقوف (في العيادة) وحكم عليه (غيابيا) بسنة سجنا، دون دفاعه الذي طالب بإحضار موكلهم أو بالتأجيل.


6_ هيئة الدفاع تحمل السلطة السياسية مسؤولية اي مكروه يتعرض له موكلها خاصة بعد زيارته اليوم التي اتضح من خلالها بأن الرجل يعاني من (شلل نصفي) أدى إلى صعوبة في الكلام واعوجاج في الفك الأيمن وصعوبة تحريك رجله اليسرى ويده اليمنى (حسب المحامي عبدالغني بادي!!

كل يوم نتأكد بأن الجزائر الجديدة الموعودة لن تتحقق قبل أن تتحرر العدالة ، لذلك يتوجه المحامون نحو مقاطعة جميع جلسات المحاكمات في كل المحاكم والمجالس على مستوى الوطن إلى غاية إطلاق سراح كل معتقلي الرأي..
تحية حارة لهيئة الدفاع وكل المحامين عبر التراب الوطني، و رجال القانون الشرفاء في كل المواقع..

حفيظ دراجي

26 مارس 2020

حفيظ دراجي

حفيظ دراجي : اعلامي جزائري، مذيع ومعلق في قنوات bein sports منذ 2008 كاتب صحفي في عديد المواقع والصحف، وقبلها مذيع ومعلق في التلفزيون الجزائري بين 1988 و 2008 ، تقلد مناصب مدير القسم الرياضين مدير الأخبار ونائب للمدير العام

Advertisement

تابعوني على شبكات التواصل